4

Header Ads


تفاصیل إقامة العمل فی المانیا


يحق لحاملي جنسيات دول الاتحاد الأوروبي أو دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا العمل في ألمانيا دون قيد أو شرط. أما الأجانب من باقي الجنسيات فيحتاجون إلى إقامة تخولهم العمل في ألمانيا. هناك أنواع مختلفة من الإقامات التي تسمح لك بالعمل في ألمانيا تمنحك حقوقاً وواجبات مختلفة. ويرتبط نوع الإقامة التي تخولك العمل في ألمانيا بسبب الإقامة الأساسي وبكفاءاتك العلمية والمهنية.
هناك أنواع مختلفة من الإقامات التي ينص عليها قانون الإقامة الألماني والمخصصة للراغبين في العمل في ألمانيا والتي يمكن للأجانب الحصول عليها إذا استوفوا شروطها.
إقامة عمل:
إذا كان لديك عرض عمل محدد وتستوفي الشروط العامة لمنحك تصريح إقامة في ألمانيا (جواز سفر صالح، ضمان تكاليف المعيشة أثناء فترة الإقامة في ألمانيا وعدم وجود سبب قانوني لترحيلك من ألمانيا) بإمكانك التقدم بطلب للحصول على إقامة عمل بناء على البند 18 من قانون الإقامة الألماني. بالعموم يشترط أيضاً الحصول على موافقة من الدائرة الاتحادية للعمل وهناك استثناءات لهذا الشرط للعاملين في مجال البحث العلمي والمناصب القيادية على سبيل المثال.
إقامة عمل لذوي المؤهلات العالية/ بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء
إذا كانت لديك مؤهلات عالية وتريد العمل في مجال اختصاصك بإمكانك تقديم طلب للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء للإقامة في المانيا على أن تستوفي الشروط التالية:
تحمل شهادة من معهد عالي أو جامعة ألمانية أو شهادة معترف عليها في ألمانيا أو تعادل الشهادات الألمانية.
لديك عرض عمل محدد أو عقد عمل بدخل سنوي مقداره 47600 يورو كحد أدنى أو 37128 يورو (شهر كانون الأول 2014) في مجالات عمل محددة تنقص فيها العمالة في ألمانيا (ومن بينها اختصاصات العلوم الطبيعية والرياضيات والهندسة والطب وتقنيات المعلومات والاتصالات).
تمنح إقامة بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء في المرة الأولى لمدة أربع سنوات كحد أقصى قابلة للتمديد.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.