4

Header Ads


الدراسة في " انجليترا" UK

دراسات الشهادة الجامعية " انجليترا"

 Résultat de recherche d'images pour "england"


لماذا الدراسة في المملكة المتحدة؟
يتوفر في المملكة المتحدة عدد كبيراً من الدورات لحاملي الشهادة الجامعية الأولى من خلال مجموعة واسعة من المعاهد ينفرد كل منها بخصوصية مميزة وأسلوب ثقافي فريد. وهذا يمنحك خيارات الدراسة في جامعة تقليدية (مع ارتباط بالمهن التقليدية) أو في واحدة من احدث الجامعات (مع ربط بأحدث القطاعات مثل التسويق والإعلام الجديد). وأي كان نوع الدراسة التي تختارها، فإن نمط التعليم في المملكة المتحدة يعتبر شخصياً مع دعم الطلاب وفق أعلى المستويات لضمان مواكبة تحصيلك الدراسي وعدم التأخر.

وقد أصبحت عملية التقدم بطلب للدراسة في جامعات  المملكة المتحدة سهلةً من خلال نظام القبول في الجامعات والكليات UCAS. فمن خلال هذا النظام، يمكنك التقدم بطلب لستة جامعات بحد أقصى باستخدام نموذج واحد.

كما أن المملكة المتحدة توفر مجتمعاً عالمياً يوفر بيئة ترحيبية للطلاب الأجانب، إضافة إلى فرصة الاجتماع بالعديد من الطلاب من كافة أرجاء العالم. ونظراً لاحتلال المملكة المتحدة مركز الصدارة في العديد من المجالات الإبداعية والعملية، فإنك ستحظى بفرصة التعلم على أيدي أمهر المدرسين، المعلمين والمثقفين.

مدة الدراسة للحصول على الشهادة ؟
يتطلب الحصول على الشهادة الأولى ثلاثة سنوات عادة، مع أن تخصصات الآداب تتطلب عادة دراسة مؤهلات أساسية قبل دراسة التخصص (يستغرق عاماً واحداً)، وتستغرق دراسة الحقوق والقانون عادةً خمس سنوات. وسيترتب على الطالب أن يكون متأكد من الاعتماد على نفسه طوال مدة المساق.


ما هي متطلبات التسجيل؟
تتنوع متطلبات التسجيل وفقاً للتخصص والإقبال على المساق الذي تختاره (بعض المعاهد مشهورة بتدريس بعض التخصصات، لذلك فإن إيجاد مقعد شاغر أمر صعب). يجب عليك الحصول على التفاصيل حول متطلبات المساق من التخصصات التي تطرحها المعاهد أو مباشرة من العمادة.  وبشكل عام فإن المتطلبات العامة هي :

  • اجتياز خمسة مواد (مستويان من GCE  - أ و ثلالثة GCSE  بدرجة C  على الأقل) ، أو
  • النجاح في أربعة مواد (ثلاثة في اختبار GCE مستوى أ واختبار واحد في GCSE بدرجة C على الأقل أو ،
  • مؤهلات مكافئة للمؤهلات في المملكة المتحدة (مثل المعايير الاسكتلندية اادراسات العليا ومستويات أ للتدريب المهني) ، أو
  • مؤهلات أجنبية معادلة – يمكنك مراجعة الشهادات المكافئة من خلال مركز المجلس البريطاني في دولتك أو مركز المعلومات الوطني لمعادلة الشهادات الأكاديمية (NARIC)
يجب أن تتقن اللغة الإنجليزية محادثة وكتابةً بشكل جيد. وقد يطلب منك تقديم إثبات رسمي بمؤهلاتك. ويمكنك التأكد من هذا مسبقاً ليكون لديك الوقت الكافي للتقدم لاختبار اللغة الإنجليزية. تقبل معظم الجامعات والكليات أحد المؤهلات التالية:
  • نظام اختبار اللغة الانجليزية الدولي (IELTS) المستوى السادس أو أكثر
  • شهادة إتقان اللغة الانجليزية اجامعة كامبريدج أو شهادة اللغة الإنجليزية المتقدمة لجامعة كامبريدج أو شهادة اللغة الانجليزية المتقدمة لجامعة كامبريدج
  • امتحان اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) العلامة 550 أو اكثر

يدفع الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي الذين يدرسون في الجامعات والكليات في إنجلترا، ويلز وأيرلندا الشمالية نفس الرسوم التي يدفعها طلاب المملكة المتحدة، والتي تعرف باسم "تكاليف الدراسة للطلاب المحليين". أما بالنسبة للطلاب الأجانب من خارج دول الاتحاد الأوروبي فإن الرسوم تتراوح من 6.250 جنية إسترليني (تخصصات الآداب) إلى 18.000 جنية إسترليني (التخصصات الطبية) في كل عام. ويحتاج الطلاب في المملكة المتحدة إلى حوالي 600 جنيه إسترليني شهرياً كنفقات معيشة. وهذا المبلغ يشتمل على مكان الإقامة، الطعام، الملابس والاحتياجات الأساسية. وتوفر بعض الجامعات المنح الدراسية، إلا أن هنالك تنافس كبير للحصول عليها ويجب عدم الاعتماد عليها. وتخصص معظم المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا.


 شروط الحصول على التأشيرة:

     ــ ملء وتوقيع المطبوع الخاص بالتأشيرة والذي يسحب من مصالح السفارة أو القنصليات.
    ــ جواز السفر.
   ــ صورة للتعريف.
   ــ ش ِهادة متابعة الدراسة ( شهادة مدرسية ).
   ــ الدليل على أن المترشح يتوفر على الموارد المالية الضرورية للتغلب على أعباء متابعة الدراسة والمعيشة.
  ــ شهادة تسجيل بإحدى المؤسسات العليا البريطانية المعترف بها من طرف السلطات البريطانية.
   ــ شهادة تثبت أن المترشح أدى التكاليف الخاصة بالتسجيل في المؤسسة المعنية.
   ــ الإدلاء بالدبلومات ( البكالوريا ) مع ترجمتها إلى اللغة الأنجليزية.

   ــ شهادة التحمل العائلي مع الكشوف البنكية للثلاثة أشهر الأخيرة للأب أو الوالي المسؤول عن المترشح.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.