4

Header Ads


تجربة أحد الإخوة للحصول على الفيزا لإلتحاق بالزوجة بأمريكا.

Résultat de recherche d'images pour "usa"

و أخيرا حصلت على الفيزا. CR1   . أولا أشكر بعد الله سبحانه و تعالى و زوجتي أعضاء هذا المنتدى المحترم   اللذين ساعدوني في كل المعلومات.
سأحكي لكم ماجرى معي يوم الأنترفيوا الى يوم حصولي على الفيزا . لعل أي شخص يمكن أن يستفيد منه في المستقبل.

يوم المقابلة استيقضت باكرا اديت صلاة الفجر كالعادة و الحمدلله وركتعين شكرا لله.
  ثم  توجهت الى القنصلية الأمريكية في الداربيضاء بالمغرب .   فوجدت صفين واحد خاص بالهجرة و الأخر خاص بفيزا توريست اي السيا حة.
وقفت طبعا في الصف الخاص بأصحاب الهجرة .
في الساعة 8.00 بالضبط دخلت القنصلية. وبعد التفتيش و الإجرائات الأمنية الطبيعية والعادية هناك .

دخلت ووجدت   في مكتب زجاجي أو الصندوق اللذي تؤدي فيه الواجب النقدي . سيدة مغربية متحجة من أطيب خلق الله تستقبلك بإبتسامة   وتقول لك من فضلك باسبور اضافة لصورتين . الواجب النقدي بالنسبة لي غير موجود لأنه زوجتي دفعت كل الواجب المادي في أمريكا بما أني فيزا CR1 .أما بالنسبة ل K1 و K3   يدفعون حوالي. 1250 درهم مايعادل 131 دولار.

بعد ذالك أمرتنا بالجلوس   و أخدنا نشاهد dvd   المبرمج في الشاشة عن المهاجرين في أمريكا و الحياة الجديدة الخ......

بعدها بدأ القنصل   الموجودين في القاعة ينادون بالأسماء . و يجرون المقابلات بدؤ بأصحاب الفيزا السياحة . أغلبية الناس تشاهدهم يغادرون القاعة غير فرحين. وخاصة عندما يمرو عند سيدة في الأربعينات من عمرها. بطبيعة الحال تقوم بعد المقابلة برفضهم. لكن عندما يمرو بعض الناس في مقابلة رجل على العموم تكون الأمور محمودة.
عندها قلت لنفسي حظك وين يأبو العريف. وعندها صراحة بدأت أقرأ القرأن في نفسي مع الدعاء . وكان شخص بجنبي لايجيد الإنجليزي وعنده مقابلة خاصة ب K1 و سألني كيف ستمر المقابلة عندها قلت له ليسجل أول يفوز بالمبارة   و ضخكنا   قليلا. رفهت عني.
وقلت له تكلم معهم باللغة التي تتحدث مع زوجتك بها قال لي زوجتي تكلمني بالفرنسية إذن كلمهم بالفرنسية.

بعد ساعة ونصف   سمعت اسمي في المكتب الزجاجي رقم 6 توجهت اليه بكل ما أملك من ثقة بالنفس لأن عند حق أريد أخده من هنا.
فوجدت رجل مغربي يتكلم معي بالعربية عندها فرحت وقلت الحمدلله سوف تمر المقابلة بالعربي سوف ينزاح نصف الهم.
سألني عن الضامن بعض الأسئلة عن زوجتي وأخد رقم هاتفي المحمول وقال لي اجلس خذ راحتك سوف ننادي عليك بعد قليل. لستكمال المقابلة . قلت ما عليه مادامت المقابلة بالعربي أنا معكم حتى الصباح ان أردتم.
و الصراحة كل شخص يشتغل داخل القنصلية سواء من المغاربة أو الأمريكان في قمة الأدب و الإحترام.

عدت لمكاني   . وسألني الصديق اللذي سألني من قبل ماذا جرى قلت له كل شيء.
و عدت لقراءة القران في نفسي مع الدعاء بعطف القلوب علي ورضى الوالدين .أهم شيء
خاصة أن مرحلة جمع الوثائق ليست سهلة وهناك أقول ان كانت الزوجة جيدة وتحبك ستفعل المستحيل ومن هنا أشكر زوجتي التي أكن لها كل الحب و الإحترام.

وبعد حوالي 45 دقيقة سمعت اسمي في المكتب الزجاجي رقم 4 بلكنة أمريكية عندها قلت الحمدلله على كل شيء رغم أني تمنت أن يجري الشخص العربي المقابلة لكن وعسى أن تكرهوا شيء وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم .
                                                                                                                                    
المهم . بدأ الرجل بالتحية   وبدلته بالمثل.
وبدأ يسألني عن زوجتي كل ما تتخيل و لا تتخيله يمكن أن يسألك عن زوجتك. بعدها بدأ يطرح الأسئلة عن عائلة زوجتي الحمدلله أن أعرفهم جميعا و سبق لي التحدث معهم .
 وطلب مني الإيميلات و الرسائل و فاتورات الهاثف ......الخ . بالإضافة للألبوم الصور.  وأرجع لي ألبوم الصور بعد أن شاهد كل الصور تقريبا التي كانت حوالي 200 صورة وبدأ يسأل من هذا اللذي معكما في الصور ومن هذه   الخ .
وهذه المقابلة استمرت حوالي 45 دقيقة.
عندها أرجع الي الباسبور وورقة مكتوب عليها    other :further review of your case .
وقال لي سنتصل بك قريبا للإستكمال الحديث في ملفك وعندها سننظر ان كان بالإمكان أن تأخد الفيزا أو لا.

  بعد 16 يوما   رن هاتفي المحمول    اللذي لم يعد يفارقني بعد أن كنت في السابق أرميه في كل مرة في مكان هههههه .
حددوا لي الموعد بعد 11 أيام .لكن هذه المرة في المساء على الساعة 15.00
جاء يوم المقابلة .دخلت وجلست كنت وحدي في القاعة وقلت هل أنا وحدي فقط   هنا ادن سوفوا يهروني أسئلة وقلت لنفسي ما دام كل شيء واضح و أنا تزوجت بزوجتي عن حب لما الخوف و كل شيء سألوك عنك جاوبتهم بصراحة.
في المقابلة السابقة.

المهم بعد انتظار جاء الرجل الأمريكي وهو اللذي أجرى معي الأنترفيوا الأول وصراحة ارتحت له لأن طريقة كلامه تساعدك على الكلام كأنك تتحدث مع صديقك.

المهم بدا يسأل مرة أخرى نفس الأسئلة لكن بطريقة مغايرة   وبدأ يسألني عن أمريكا و أين تقطن زوجتي و بعض المعلومات العامة عامة عن أمريكا.
وطلب مني الصور من جديد وعجبه اللباس التقليدي المغربي وتحدث معي اين ذهبت مع زوجتي  هنا في المغرب  الخ........
 وبعد 50 دقيقة من المحادثة بالأنجلزي .طلب مني الباسبور وقال لي هذه المرة بالعربي مـــــــــــــــــبــــــــــــــروك.
وقال يوم الإ ثنين ارجع لأخد الفيزا.

أتمنى أن يستفيد أخرون من هذه التجربة .
ونصيحتي للإخواني هنا هي على الشخص أن يكون واضحا و صريحا مع القنصل و أن لا يكذب في شيء و أهم شيء بعد الصلاة هي الثقة في النفس.

والسلام .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.